القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل برنامج adobe photoshop lightroom للكمبيوتر

تحميل برنامج adobe photoshop lightroom للكمبيوتر

تحميل برنامج adobe photoshop lightroom للكمبيوتر

سواء كنت مصورًا لحفلات الزفاف أو مستخدمًا قويًا في Instagram ، يجب على أي شخص يهتم بإدارة وتعديل مئات الصور أن يعطي Adobe Lightroom الاولوية. يركز Lightroom ، الوافد الجديد نسبيًا على مجموعة منتجات Adobe ، على الجزء الواسع من معادلة معالجة الصور حيث يركز Photoshop  على العمق. يشبه Lightroom ورشة عمل هواية التصوير الفوتوغرافي: نشر صورك على البرنامج وتنظيمها في ألبومات وتطبيق تقييمات النجوم للمفضلات أو الإبلاغ عنها للقبول / الرفض وتطبيق اللمسات الخفيفة والتصحيحات على نطاق واسع. لا يمكنك اجراء تعديلات على الصور باستخدام Lightroom كما يمكنك يفعل Photoshop ، ولكن الغرض منها هو تقديم غرض مختلف كثيرًا . يفعل ذلك بسهولة ويحتفظ Lightroom دائمًا بالصورة الأصلية.

واجهة المستخدم بسيطة وسهلة الفهم ، وبلاط الصور يجعل من السهل جدًا العمل على صور متعددة في وقت واحد ، ولا تطغى مجموعة الأدوات على المستخدم العادي مثل Photoshop. يمكن مزامنة صور Lightroom ومشاركتها مباشرة مع محفظة Adobe الخاصة بك حيث يمكنك إنشاء موقع ويب للتصوير الفوتوغرافي في غضون دقائق. كل شيء قائم على السحابة. يمكن أن تستخدم البرامج التعليمية تحسينًا من خلال دمجها في البرنامج نفسه لأنها موجودة حاليًا بتنسيق الفيديو فقط. ومع ذلك ، يلعب Lightroom دورًا جيدًا في دوره المحدد في مجموعة منتجات Adobe ويجب أن يجذب أي هواة التصوير الفوتوغرافي الذين يرغبون في تجعد مجموعتهم المتزايدة.

التجربة المجانية من Adobe تجعلها مهمة بسيطة لتجربة اللمسات الخفيفة وميزات إدارة الصور لتطبيق Lightroom الخاص بهم
أداة سهلة وفعالة للتعامل مع الاحتياجات التنظيمية لأي مصور باستخدام سحابة Adobe.
عندما ظهرت الكاميرات الرقمية والهواتف الذكية لأول مرة على الساحة ، كان عليك أن تكون على دراية بالصور التي التقطتها بسبب قيود التخزين. يمكنك فقط ملء بطاقة SD هذه بمئات اللقطات عالية الدقة قبل رحلة أخرى إلى متجر الإلكترونيات لمدة ثانية. الآن مع ظهور التخزين السحابي ومحركات ذاكرة الحالة الصلبة الضخمة ، نجد أنفسنا في مفترق طرق مثير للاهتمام مثير للاهتمام: عندما يصبح شيء ما أكثر كفاءة ، نميل إلى استخدام المزيد منه. هذا ينطبق على التصوير الفوتوغرافي الآن. مساحة التخزين رخيصة جدًا ووفيرة لدرجة أنه من الصعب أخذ المئات من الصور التي تميل إلى الجلوس على هواتفنا أو في السحابة من أجل التنظيم. يقبل Lightroom هذا التحدي. إنها إجابة Adobe على الطلب التنظيمي من عرض الصور المتزايد باستمرار.

يمكن للمستخدمين الفضوليين إعطائها لقطة باستخدام نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام. ستحتاج إلى طريقة دفع سهلة الاستخدام والتي ستحملها Adobe تلقائيًا بمجرد انتهاء التجارب. سيكون من الرائع تنزيله بدون هذا الشرط. تأكد من الإلغاء في الوقت المناسب إذا كنت لا ترغب في تحصيل رسوم منك.

بمجرد الانتهاء من العمل باستخدام نظام Adobe Creative Cloud الأساسي ، والذي يمكنك من خلاله بدء تشغيل Lightroom ، يطلب منك البرنامج على الفور إضافة بعض الصور. خلال المراجعة ، سيكون هناك أوجه تشابه مع Photoshop وهذه هي العلامة الأولى على أن Lightroom يلعب دورًا مختلفًا كثيرًا. في Photoshop ، يمكنك إنشاء صور على لوحات فارغة. يستخدم Lightroom نهج الصورة أولاً ، "أعطنا صورك الخام ودعنا نبدأ العمل." يمكنك الاختيار من جهاز متصل (الكاميرا أو بطاقة الذاكرة أو الهاتف) أو التصفح من جهاز الكمبيوتر أو المزامنة من Lightroom على Android أو iOS.

دعنا نلقي نظرة على واجهة المستخدم ونستعرض الأدوات عالية المستوى: التنظيم والتحرير.

توجد أدوات التنظيم على الجانب الأيسر من الشاشة وعلى الشريط أعلى صورتك ، وتحتل أكبر مساحة من أي مجموعة أدوات أخرى. هناك ثلاثة خيارات على اليسار: إضافة صور ومكتبتي ومشاركة. تتيح لك إضافة الصور إضافة صورة إلى مساحة العمل الخاصة بك. تمنحك "مكتبتي" مرشحات لتحديد ألبومات معينة وصور حديثة ، وما إلى ذلك. تتيح لك المشاركة تحميل الصور إلى Adobe Portfolio.

أدوات التحرير تملأ الجانب الأيمن من الشاشة.

  1. يتيح لك التعديل تطبيق مستويات مختلفة من الضوء واللون والتأثيرات والتفاصيل والبصريات والهندسة.
  2. الاقتصاص بسيط ويتيح لك اقتصاص الصورة أو تدويرها أو قلبها.
  3.  فرشاة الشفاء أكثر تقدمًا وتسمح لك بدمج العيوب في الصورة المحيطة.
  4. تتيح لك أداة الفرشاة إضافة حدود للسطوع والظلام والتباين والصبغات والتأثيرات الأخرى على الصورة. إنها ليست مثل أداة فرشاة الرسم التي ترسم اللون بشكل فظ على وحدات البكسل ، ولكنها أداة تلامس نوعًا ما يعيد تصور وحدات البكسل تحتها.
  5. يمكن إضافة التدرجات اللونية كتراكبات مختلفة الألوان للصورة. على سبيل المثال ، إذا كان لديك صورة مع وجود الشمس في الزاوية وتريد إضافة أشعة الشمس الاصطناعية التي تغسل على الصورة بأكملها ، يمكنك استخدام أداة التدرج لمحاكاة سطوع متزايد من مصدر الشمس.
بالنظر إلى هذه الأدوات ، من الواضح أن Adobe أرادت أن تجعل Lightroom منتجًا أبسطًا يهدف إلى وظائف ذات مستوى أعلى ، حيث يكون اتساع الاتساع سابقة على العمق.

أين يمكنك تشغيل هذا البرنامج؟

يعمل Lightroom على macOS و Windows لإصدارات سطح المكتب ولديه أيضًا تطبيق iOS و Android. يمكن مزامنة إصدارات سطح المكتب والجوّال معًا.

هل هناك بديل أفضل؟

بالنسبة لمستخدمين iOS ، من المحتمل أن تحصل على ما تحتاجه من Apple Photos. ومع ذلك ، تعمل ميزات المؤسسة فقط داخل Apple Photos ولدى Lightroom ميزات تحرير أفضل. تشمل الخيارات القوية الأخرى Skylum Luminar و Corel AfterShot Pro و Zoner Photo Studio X ، وكلها تبدو وتشبه تشبه Lightroom وتشارك العديد من نفس الميزات. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم Photoshop ، فإن Lightroom يحصل على جزء من عائلة Adobe لأغراض المزامنة.

نبذة

Lightroom هو التطبيق الأفضل في فئته لتنظيم التصوير الحديث. لذا ، إذا التقطت الكثير من الصور ، وتريد خيارات متعددة لكيفية إدارتها ، وتحتاج إلى أدوات تحرير بديهية ، وسلامة التخزين السحابي ، فلا يجب أن تنظر إلى أبعد من ذلك بكثير. هناك حافز إضافي إذا كنت تستخدم Adobe Cloud بالفعل وتستخدم Photoshop. قد يوقف التسعير ونموذج الاشتراك بعض المستخدمين ، لكن Adobe تقوم بالتصوير بشكل صحيح ، وتواصل البقاء في طليعة التطبيقات القيمة لهواة الكاميرا.

هل يجب تنزيله؟

يمنحك الإصدار التجريبي المجاني 7 أيام لتحديد ما إذا كنت ستلتزم بـ Lightroom ويمكن إلغاؤه في أي وقت ، لذلك إذا كانت حالات الاستخدام الموضحة طوال فترة المراجعة هذه تروق لك ، فلا يوجد خطر لإعطائها فرصة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا لدفع ارباح المستخدمين من مشاركتهم بالاسئلة والاجابات، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات لربح المال واستخدام الموقع. شكرًا لك على الدعم ❤️