القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة Xiaomi Mi 10 Ultra: هاتف الذكرى العاشرة من شاومي

مراجعة Xiaomi Mi 10 Ultra: هاتف الذكرى العاشرة من شاومي
Xiaomi Mi 10 Ultra

مراجعة Xiaomi Mi 10 Ultra: هاتف الذكرى العاشرة يستحق الاحتفال

صادف شهر أبريل من هذا العام الذكرى السنوية العاشرة لشركة شاومي Xiaomi كشركة ، وقد مر عقدًا من الزمان لشركة التكنولوجيا التي تتخذ من بكين مقراً لها. بدأت شركة Xiaomi ، التي بدأت كمصنع للهواتف ذات الميزانية المحدودة ، في إثارة ضجة كبيرة - وتمويل بدء التشغيل - لاستراتيجيتها عبر الإنترنت أولاً. 


في غضون عامين ، كانت الشركة تحصل على ملفات تعريف متدفقة من الغرب وصفها بـ "آبل الصين". ولكن كان هناك امتداد تقريبي في منتصف عام 2010 عندما استخدمت شركة BBK Electronics المنافسة إستراتيجية غير متصلة بالإنترنت لتجاوز Xiaomi في حصة السوق. إدراك أن البيع بالتجزئة في وضع عدم الاتصال لا يزال مهمًا 


فقد ارتد Xiaomi من خلال فتح عدد كبير من متاجر Mi Home ، وبيع نظامًا بيئيًا كاملًا من العناصر الذكية التي تتراوح من أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى أجهزة طهي الأرز. في النهاية ، قدمت Xiaomi اكتتابًا عامًا أوليًا ناجحًا ، وتوسعت إلى أوروبا ، وهي الآن العلامة التجارية رقم واحد للهواتف في الهند.


من خلال كل ذلك ، واصلت شاومي Xiaomi تحسين هواتفها. كان هاتف Xiaomi Mi Mix لعام 2016 ، في رأيي ، إنجازًا كبيرًا للشركة على الساحة العالمية ، وكان Mi Mix 3 لعام 2018 من بين الهواتف المفضلة لهذا العام. ثم جاء Mi 10 Pro المصقول للغاية هذا العام ، والآن ، الهاتف الرئيسي للشركة حتى الآن ، جهاز تذكاري للذكرى العاشرة يطلق عليه اسم Xiaomi Mi 10 Ultra.


أحدث هذا الهاتف الكثير من الضجة والإثارة ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن مواصفاته ملفتة للنظر حقًا - كاميرا تكبير 120x ، وشحن سريع 120 واط ، وشاشة 120 هرتز - ولكن أيضًا لأن سعره منخفض نسبيًا مقارنة بأقرانه ، بدءًا من حوالي 800 دولار.


لقد قمت باختبار هذا الهاتف بكثافة خلال الأسبوع ونصف الأسبوع الماضيين ، وهذا هو هاتفي المفضل حاليًا ، على الرغم من وجود تحذير واحد: من شبه المؤكد أن Samsung Galaxy Fold 2 سيتفوق عليه باعتباره هاتفي المفضل الجديد في شهر آخر أو وبالتالي.

من 0 إلى 100شحن سريع

لنبدأ بالحديث عن ثلاثي 120s من Mi 10 Ultra. انهم جميعا يعملون بدرجات متفاوتة. أكثر ما يثير الدهشة هو الشحن السريع بقوة 120 واط ، والذي يمكنه شحن الهاتف من 0٪ إلى 100٪ في 23 دقيقة. لكن في الحقيقة ، كانت الفترات القصيرة العشوائية للشحن على مدار اليوم هي التي تركتني في حالة ذهول حقًا.

شاشة 120 هرتز 3TCL

الجانب الـ 120 التالي الذي يجب تغطيته هو شاشة Mi 10 Ultra OLED 120 هرتز ، وهي رائعة المظهر وعيناي تبدو جيدة تقريبًا مثل شاشة Samsung Galaxy Note 20 Ultra 120Hz الرائدة في الصناعة ، حيث تفقد فقط أقصى سطوع بمقدار صغير. حافة. إنها لوحة رائعة ، لقد فوجئت عندما علمت أنها مصدرها صانع التلفزيون الصيني TCL ، والذي بدأ حديثًا في مساحة شاشة الهاتف المحمول الأصغر.


إذا بدأت TCL في صنع لوحات OLED للهواتف أيضًا ، فإن مساحة لوحة هاتف OLED - التي كانت تهيمن عليها شركة Samsung - أصبحت أكثر قدرة على المنافسة ، مما سيؤدي إلى خفض تكلفة المكونات بالنسبة للبائعين ، ويؤدي في النهاية إلى تحقيق وفورات بالنسبة لنا المستهلكين.


تكبير 120x هو فقط للمواقف المتخصصة


أخيرًا ، الجانب الثالث 120: كاميرا تكبير 120x. هذا ، أشعر بخيبة أمل للإبلاغ ، هو نفس الموقف مع كاميرا Samsung التي تم الترويج لها على نطاق واسع 100x من S20 Ultra العام الماضي ، مما يعني أنها تعمل من الناحية الفنية ، لكن اللقطات الناتجة ضبابية للغاية ، لذا فهي تفتقر إلى التفاصيل ، فهي ليست صورًا في الحقيقة التي تريد نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي أو إظهار الأصدقاء. هذا لا يعني أنها لا تخدم أي غرض ، ومع ذلك ، فأنا أستخدمها لقراءة القوائم والإشارات من مكان بعيد جدًا ، لأنه حتى لو كانت ضبابية ، فلا يزال بإمكاني تكوين كلمات.


على سبيل المثال ، في العينات أدناه ، يمكنني تحديد أنواع القهوة المتاحة والسعر ؛ وفي اللقطة الثانية ، يمكنني رؤية اسم المطعم من عدة طوابق لأسفل وعلى بعد عدة مبانٍ.


لكن هذه حالات استخدام مناسبة جدًا. بالنسبة للجزء الأكبر ، فإن جودة اللقطات التي تبلغ 120 ضعفًا منخفضة جدًا ، ومن الأفضل تقليل التكبير / التصغير إلى شيء أكثر منطقية ، مثل 30x. يبدو أن التكبير 120x هنا ، تمامًا مثل 100x من Samsung ، تم دفعه بشكل تعسفي لأغراض التسويق.


لكن اللقطات 5x و 10x و 20x كلها حادة ، وبشكل عام ، سأصنف نظام التكبير / التصغير هذا قبل Samsung Note 20 Ultra من خلال الشعر. على الرغم من ذلك ، لا يزال هاتف P40 Pro Plus من Huawei هو ملك الزوم.


ظهر شفاف

يأتي شاومى Mi 10 Ultra إما بظهر عاكس فضي عاكس أو ظهر زجاجي شفاف شفاف ، وأنا معجب به. إنه فريد من نوعه ، ويشعر بالرضا عند اللمس ، ويضيف طابعًا مميزًا إلى ما هو بخلاف ذلك هاتف ذكي آخر في بحر من الهواتف الذكية. تعد وحدة الكاميرا طويلة بعض الشيء من حيث أنها تمتد على طول الطريق تقريبًا أسفل نقطة منتصف الهاتف ، ومن المحتمل أن تؤدي بعض المقابض على الهاتف إلى لمس الأصابع للعدسات عن طريق الخطأ.

مراجعة Xiaomi Mi 10 Ultra: هاتف الذكرى العاشرة من شاومي


المواصفات والميزات الأخرى


يوجد داخل الهاتف Snapdragon 865 ، مع 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. يعتبر كلا الاقتران قويًا للغاية ، على الرغم من أنه من الناحية الفنية يعتبر خطوة صغيرة وراء ما تقدمه Samsung مع Snapdragon 865+ وذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت. ومع ذلك ، في الاستخدام الواقعي ، لم أر أي فرق.


يحتوي Mi 10 Ultra على نظام مكبرات صوت استريو ، لكنه أدنى قليلاً من النظام الذي شوهد في Mi 10 Pro لأن شبكة السماعات العلوية قد اختفت. بدلاً من ذلك ، يخرج الصوت من الشظية الصغيرة لسماعة الأذن. هذه مشكلة ، لأن نظام مكبرات الصوت في Mi 10 Pro كان أفضل ما سمعته على الهاتف منذ سنوات.


ومع ذلك ، فإن المحرك القوي ، الذي يمكن القول إنه الأفضل في نظام Android ، يعود هنا. إنه محرك اهتزاز خطي ويمكنني الشعور بالفرق عندما أكتب ، حيث يبدو أن كل مفتاح يعطيني ردود فعل ملموسة تستفيد برامج Xiaomi أيضًا من المحرك اللمسي كثيرًا.


MIUI 12 - برنامج Xiaomi 


عند الحديث عن البرامج ، يعمل الهاتف بنظام Android 10 ، مع أحدث إصدار من برنامج Xiaomi MIUI 12 في الأعلى. باختصار: أنا أحب MIUI 12 كثيرًا. إنها مليئة بالرسوم المتحركة الغريبة والرائعة. على سبيل المثال ، عندما يتم إلغاء تثبيت أحد التطبيقات ، فإنه "ينفجر" بموجة صدمة تعيد التطبيقات المحيطة قليلاً للخلف ، كما هو موضح في عينة الصورة أدناه.


ميزة أخرى تعجبني حقًا هي القدرة على تقليص حجم التطبيق إلى نافذة عائمة ، مما يتيح سهولة تعدد المهام ، مثل ترك نافذة WhatsApp مفتوحة أثناء كتابة رسالة بريد إلكتروني. هذا أفضل حتى من تطبيق تقسيم الشاشة الأصلي لنظام Android لأنه يمكنني وضع النافذة العائمة في أي مكان وتغيير حجمها.


يتم بيع Mi 20 Ultra في الصين فقط في الوقت الحالي ، لذا فإن إصدار البرنامج هو ROM China ، مما يعني أنه لا يحتوي على تطبيقات Google خارج الصندوق ، وهناك الكثير من bloatware (التطبيقات الصينية التي سبق- مثبتة على الهواتف). لا داعي للقلق: يمكن تثبيت تطبيقات Google بسهولة وتشغيلها بشكل جيد ؛ ويمكن إزالة جميع برامج bloatware غير المرغوب فيها.


ولكن مهما كانت الحالة ، فهذه ليست بشرة فاتحة وبسيطة ، فهي لا تخرج عن الطريق وتتيح لك استخدام Android كما هو. بدلاً من ذلك ، إنه أمر ثقيل ومتواجد باستمرار لتذكيرك بأنه برنامج Xiaomi. أنا شخصياً أحب ذلك. هذا ليس شيئًا كنت سأقوله قبل ثلاث سنوات ، عندما كانت أشكال Android الصينية في الغالب دون المستوى.


الكاميرات: من سامسونج لمستشعر 48 ميجابكسل مصمم خصيصًا


استخدم آخر هاتفين رائدين من Xiaomi مستشعر الكاميرا بدقة 108 ميجابكسل من سامسونج - وهو نفس المستشعر المستخدم في S20 Ultra و Note 20 Ultra من سامسونج - لكن Xiaomi ابتعدت عن هذا المستشعر في هاتفها Apex 2020.


لم يتم تقديم أي سبب للتغيير ، لكن يمكنني تخمين السبب: تجربة المستشعر بدقة 108 ميجابكسل لم تكن عملية تشغيل منزلية. أدت محاولة Xiaomi الأولى لاستخدامه مع Note 10 Pro العام الماضي إلى بطء الإغلاق ، وعانت محاولة Samsung الأولى لاستخدامه مع S20 Ultra من مشاكل التركيز. هذا المستشعر الجديد بدقة 48 ميجابكسل المستخدم في أحدث إصدار من Xiaomi متفوق بشكل كبير في ظروف الإضاءة المنخفضة نظرًا لحجم مستشعر الصور الكبير 1 / 1.32 بوصة ، وسرعة التركيز والغالق سريعة.


ما زلت أعطي الأفضلية لكاميرا Huawei بدقة 50 ميجابكسل كأفضل جهاز في الهاتف المحمول في الوقت الحالي ، ولكن قد يكون هذا ثاني أفضل جهاز كاميرا في الهواتف الذكية في الوقت الحالي.


كيف تبدو الصور؟ متوازن ، مع المستوى المناسب من موسيقى البوب. ممتاز في الإضاءة المنخفضة للغاية بدون اللجوء إلى "الوضع الليلي" بمساعدة البرامج.


تتكون الكاميرات الأخرى في النظام الرئيسي من كاميرا Periscope بدقة 48 ميجابكسل. كاميرا بزاوية فائقة الدقة تبلغ 20 ميجابكسل ؛ وكاميرا صورة مقربة 2x. حول المقدمة كاميرا سيلفي بدقة 20 ميجابكسل.


الزاوية فائقة الاتساع ممتازة ، مع أوسع مجال رؤية رأيته حتى الآن على الهاتف - أي ما يعادل 12.5 ملم. ولكن على الرغم من الإطار العريض ، إلا أن التفاصيل نظيفة ، والتشوه منخفض ، ويظل النطاق الديناميكي أعلى من المتوسط.


تعمل الكاميرا فائقة الدقة أيضًا كعدسة ماكرو ، وهي خدعة شائعة في الهواتف الصينية ، بينما تجاهلتها Samsung و Google و Apple. أحب القدرة على الاقتراب من شيء ما.


لمزيد من عينات الصور ، يرجى الاطلاع على القطعة التي تركز على الكاميرا على هذا الهاتف والتي تم نشرها الأسبوع الماضي ، أو مشاهدة مراجعة الفيديو الخاصة بي.

صنع هواتف ذكية متميزة للجميع

نموذج عمل واضح هذا العام بين العلامات التجارية للهواتف هو تقديم ثلاثة طرازات لكل هاتف: مستوى دخول بدون أي ألقاب "Pro" أو "Max" إضافية (على سبيل المثال: iPhone 11 فقط ، فقط Note 20 ، إلخ) ، وهذا أحدهما رائد تقنيًا ، لكنه يفتقد إلى بعض الميزات الحاسمة. ثم هناك هاتف متوسط ​​يتميز بالعديد من الأجراس والصفارات ، ويتم تثبيته بـ "Pro" أو "Plus". ثم هناك الطراز الأعلى حدًا ، الطراز الذي يتميز بميزات متطورة للغاية ، مع أحدث كل شيء. يحصل هذا الطراز الأخير على لقب "Ultra" أو "Max" أو "Pro Plus".


هنا حيث يصبح الأمر مثيرًا للاهتمام: قررت كل علامة تجارية تقريبًا أن هذه الفئة العليا من الهواتف يجب أن يتم تسعيرها بعد العلامة المكونة من أربعة أرقام: ما يقرب من 1500 دولار لهاتف Huawei P40 Pro Plus ؛ 1300 دولار لجهاز Samsung Galaxy Note 20 Ultra ؛ 1300 دولار لجهاز iPhone 11 Pro Max.


إذن ، بالنسبة إلى هاتف Xiaomi Mi 10 Ultra ، والذي يعد بالتأكيد أحدث هواتف Xiaomi هذا العام ، سيبدأ بسعر 800 دولار تقريبًا؟ من الصعب تصديق ذلك. لا توجد مناطق كثيرة في هذا الهاتف أقل مما تقدمه أفضل ثلاثة أجزاء أخرى. إنه يفتقد تصنيف IP الرسمي لمقاومة الماء ، لكنني استخدمته في المطر - إنه موسم الأعاصير في هونغ كونغ - دون مشاكل.


ربما يكون هذا هو أكبر تكريم لعقد من وجود Xiaomi ورؤيتها. صرحت الشركة على مر السنين أن هدفها هو "صنع هواتف ذكية ميسورة التكلفة للجميع" ، وعلى الرغم من أن هذا الهاتف ليس رخيصًا في حد ذاته ، إلا أنه من الناحية الموضوعية ليس مكلفًا مقارنة بكل شيء في السوق. هذه شركة Xiaomi تصنع برامج رائدة فائقة الجودة للجميع.


المصدر 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا لدفع ارباح المستخدمين من مشاركتهم بالاسئلة والاجابات، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات لربح المال واستخدام الموقع. شكرًا لك على الدعم ❤️